العناية بشعر الأطفال Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



استخدمي منشفة ناعمة: يُفضّل تجفيف شعر طفلكِ بمنشفة ناعمة وهذا لتتجنبي إلحاق الضرر لشعر طفلكِ، لأنّ فرك شعر طفلكِ بمنشفة خشنة قد يُتلف بصيلات الشعر وتُسبب تساقط الشعر وتجعله خفيفًا.

شاهدي أيضا تجربتي مع فحص رأس الأطفال بالأمواج فوق الصوتية وأسباب إجرائه وقراءة النتائج

ترطيب شعر الاطفال الرضع بافضل الوصفات الطبيعية والزيوت الطبيعية المفيدة لهم ، الاطفال حديثي الولادة قد يولدون بشعر خفيف جداً أو شعر كثيف وهناك بعض الاطفال التي يتم ولادتها بشعر ناعم جداً ، وهناك بعض الاطفال الذين يتميزون بشعر مجعد ولكن علي الأم الاهتمام بالشعر والعناية به من الولادة وذلك لتحسين مظهر الشعر وتغذية الشعر منذ الصغر للحصول علي شعر رطب ذو حيوية وسو فنتعرف معاً ما هو الوقت المناسب للعناية بشعر الاطفال .

يُفضّل معرفة نوعيّة شعر الطفل إذا كان أملساً مستقيماً، أو مجعداً، أو دهنياً، أو جافاً.

يتم وضع حفنة من البقدونس في كوب من الماء المغلي وتركها جانباً لمدة عشر دقائق، ثم تصفية الخليط، وإضافة ملعقة صغيرة من كل من: زيت الخس، والجليسرين إليه والخلط، ثم تطبيق الخليط على شعر الطفل، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسله بالماء.

يحتوي زيت جوز الهند على الكربوهيدرات والفيتامينات التي تمنع تساقط الشعر، وطريقته هي:[٢]

استخدمي شامبو الأطفال مرة واحدة في الأسبوع، ولا داعي لاستخدام اتبع الرابط البلسم في كل مرة تغسلين فيها الشعر.

لو كان شعر طفلتكِ كثيفًا، قسميه بعد خروجها من الحمام إلى أجزاء متساوية، ومن ثم افصلي كل جزء على حدة بمشبك لتمشيط الشعر بسهولة.

المواد المنشورة في موقع صحتي هي بمثابة معلومات فقط و لاتغني عن إستشارة الطبيب المختصّ

جميع المقالات الطبية كُتبت للأغراض التعليمية، ويجب مراجعة الطبيب المختص قبل الأخذ بأي منها.

طريقة حمام الزيت: يسخن القليل من الزيت في حمام مائي ويدهن به شعر الطفل وهو دافيء مع التدليك ثم يغسل بالشامبو بعد نصف ساعة، يعمل حمام الزيت على إكساب الشعر الطراوة والليونة.

استخدمي مرطّب الشعر: يُمكنكِ استخدام بلسم لترطيب الشعر إنْ كان شعر طفلكِ خشنًا ومجعدًا فهو يمنح شعره العناصر الأساسيّة التي يحتاجها، ويُزيل القشرة، ويُسهّل تصفيفه، لكن اختاري بعض المرطبّات الطبيعية، مثل: الزبادي، والكركديه والبيض، وابتعدي عن المواد الكيميائيّة.

احمي شعر طفلكِ من التجاعيد والكهرباء الساكنة: فمثلًا إنْ كان شعر طفلكِ مجعدًا فهذا يعني أنّه سيكون صعب السيطرة عليه في الطقس الرطب أو الممطر، وفي هذه الحالة استخدمي القليل من الجل أو البلسم على شعره للسيطرة عليه، كما يُمكنكِ ترطيب شعره أثناء تصفيفه.

المداومة على قص شعر الطفلة كل خمسة أشهر، للتخلص من الأطراف التالفة وزيادة قوة نمو الشعر.

Report this wiki page